من نحن

يمن سايت

منبر إعلامي يمني مستقلّ يسعى الى إعادة الاعتبار للصحافة المستقلة في اليمن من خلال اتباع أفضل الطرق والممارسات المهنية في تغطيته التحليلية للأحداث.

جاءت فكرة اطلاق يمن سايت في خضم حرب أهلية دامية، تسببت في تشظي صوت الاعلام المستقل وترديه بحيث صارت قضايا الناس ومعاناتهم محكومة بروايات متاريس اطراف  الصراع ومموليهم الإقليميين والدوليين.

لا يزعم القائمون على موقع يمن سايت اجتراح المستحيل لكنهم يأملون بحرص في تقديم قصة صحافية تقارب الحقيقة وتعيد للمجتمع اليمني ثقته بوسائله الإعلامية.

تأسس يمن سايت في 2020، بمبادرة من صحفيين يمنيين محترفين يطمحون الى تقديم نموذج إعلامي يحترم عقل المتلقي ويساهم في تعزيز ثقافة الديموقراطية وحقوق الانسان.

ينفتح يمن سايت على أحدث الأساليب والتقنيات الصحافية وينتهج خطاً تحريريا وأخلاقيا يتلاءم مع المعايير الدولية. ويعطي لقضايا الشباب والمرأة والطفل والتنمية الاجتماعية و البيئة أولوية كبيرة.

يمن سايت موقع يسعى للتفرد في المضمون والمحتوى. ويؤمن بضرورة الاستقلال المادي كشرط لاستقلاليته في سياسته التحريرية، ويطمح ليكون شركة تجارية محدودة المسؤولية مستقبلاً، وحتى ذلك الحين لجأ إلى تمويل دولي يحرص على مكاشفة مستخدميه بهوية أصحابه.

وفي إطار هذا الالتزام، يمن سايت لا يتلقى أية تمويلات سياسية من أية جهة. ويرحب بتعاون المنظمات الدولية غير الربحية معه في حدود ما يلتزم به من شفافية ومهنية مطلقة.